بالصور .. الكاتدرائية تستقبل رئيس وزراء لبنان ومرافقيه

. . ليست هناك تعليقات:



وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، استقبل، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية، رئيس وزراء لبنان سعد الحريري والوفد المرافق له، ورافقه من مصر الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.
الوفد المرافق

وصاحب رئيس الوزراء خلال الزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة العامة غسان حاصبانى، وزير التربية والتعليم العالى مروان حمادة، ووزير الزراعة غازى زعيتر، ووزير المالية على حسن خليل ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ووزير الثقافة غطاس خورى ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، ووزير الطاقة والمياه سيزار أبى خليل، ووزير الاقتصاد والتجارة رائد خورى، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء نادر الحريرى ونقيبى الصحافة والمحررين عونى الكعكى وإلياس عون.

قادة الكنيسة

وكان في استقبال رئيس وزراء لبنان من الأساقفة الأنبا دانيال أسقف المعادي، والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات، والأنبا أكليمنضس الأسقف العام لكنائس عزبة الهجانة وألماظة وزهراء مدينة نصر، وأيضا والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية بالقاهرة، والقمص مكاري حبيب والقس أنجيلوس اسحاق والقس أمونيوس عادل سكرتارية البابا، والقس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وبربارة سليمان مدير المكتب البابوي للعلاقات والمشروعات.

بلاد النيل

وبدأ اللقاء بترحب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بحضور سعد الحريري رئيس وزراء لبنان والوفد المرافق له خلال زيارتهم المقر الباباوى بالعباسية؛ قائلا: «مرحبا بكم في مصر مهد زيارة العائلة المقدسة التي باركت أرض مصر، نرحب بكم في الكنيسة القبطية واحدة من أقدم الكنائس في الشرق صاحبة التراث المسيحي المصري، أن مصر بلاد النيل الذي هو الأب العظيم لهذا الوطن، نرحب بكم في كل ربوع مصر؛ والمح إلى أن عظمة وأهمية لبنان كبلاد ذات تاريخ وحضارة وطبيعة خلابة والعلاقات تشمل دوما تقدمًا".

العيش المشترك

وتابع البابا تواضروس الثانى: "أن التاريخ يشهد عن الرصيد الحافل للعلاقات الثقافية والاقتصادية للشعب اللبناني في مصر، فبشارة وسليم تقلا أسسا جريدة الأهرام عام 1876؛ وتعلمنا بأن لبنان هي الوردة الموجودة بين الأقطار العربية، ولبنان موجودة من خلال الفن والثقافة والسياحة"، مشيرا إلى أن مصر ولبنان تجمعهما صفة العيش المشترك رغم التنوع الموجود؛ ونوه إلى لقاءه منذ أسبوعين مع الرئيس ميشال عون مبديا فرحته باستقرار المؤسسات واختيار رئيس للبنان.

مصر ديارنا

ومن جانبه عبر سعد الحريري رئيس وزراء لبنان عن شكره للبابا تواضروس على استقباله والوفد المرافق له؛ وقال الحريري خلال زيارته للكاتدرائية المرقسية: "إننا نعتبر أنفسنا هنا في مصر وكأننا في ديارنا، مصر دائمًا مع لبنان في السراء والضراء، وهي من الدول السباقة دائمًا في مساندتنا".

وأضاف:" أن البلدين يتكاتفان لمواجهة التحديات ونحن نؤمن بالعيش المشترك.. كلنا نتعاون معًا في هذه المرحلة الصعبة والحق ينتصر".

وتابع: "أن الوفد المشارك يمثل كل الأطياف في لبنان والرئيس السيسي يرفع شعار مصر أولًا ونحن رافعين شعار لبنان أولًا من زمان".

محبة متبادلة

وقال القمص مكارى حبيب، سكرتير البابا تواضروس الثانى، إن زيارة رئيس مجلس وزراء لبنان سعد الحريري لمصر تعبر عن الوئام والمحبة المتبادلة بين مصر وشقيقتها لبنان.

وأضاف، حبيب لـ"فيتو"، أن الزيارة ودية بالدرجة الأولى ولا علاقة لها بالسياسة، مشيرا إلى أن الأوطان فوق الطوائف.

وتابع: "الزيارة تطرقت إلى ضرورة مواجهة الإرهاب والتعاون المشترك في القضاء عليه".







هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

https://st-julius.blogspot.com.eg/. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

انشر معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي عدد زوار الموقع هذا الشهر

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اضغط هنا للاستعلام الان

blogger

Translate

blogger

الاكثر مشاهدة

https://st-julius.blogspot.com.eg/

hi

مقالات

اضغط هنا للاستعلام الان

المشاركات الشائعة