ابرز عناوين الصحف اليوم 24-3-2017

. . ليست هناك تعليقات:

صحف اليوم..الرئيس التنفيذي لبعثة الحج:أنا فى خدمة ضيوف الرحمن..وبورسعيد أول محافظة تطبق التأمين الصحي الجديد..«الصحة» تفشل فى كشف سر «الفيروس الغامض»
الأهرام :

مساعد وزير الداخلية.. الرئيس التنفيذي لبعثة الحج:أنا فى خدمة ضيوف الرحمن

الانتهاء من إعلان الفائزين بالقرعة 9 أبريل المقبل

حصة لأسر الشهداء... ورعاية خاصة لذوى الاحتياجات

 فريق خاص مهمته أصحاب الأمراض المزمنة

 غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة المشكلات وحلها

 20% زيادة فى تأشيرات هذا العام وإنهاء الإجراءات مع الجانب السعودى خلال أيام

 70 ألف جنيه قيمة وثيقة التأمين لكل حاج

في محاولة للاطمئنان علي حجاج القرعة هذا العام حاورنا اللواء نصر حسن أرز مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية والرئيس التنفيذي لبعثة الحج، وفتحنا معه الملف كاملا:

فى البداية سألناه: فى أى المراحل وصلنا فى حج القرعة؟!

بدأ تلقى الطلبات منذ يوم السبت 18/3 وسوف يستمر حتى يوم 30مارس 2017 ويتم التقديم من خلال ثلاثة طرق الأول عن طريق قسم أو مركز الشرطة دون التقيد بمحل الإقامة والثانى عبر الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بواية وزارة الداخلية أما الطريق الثالث فهو عن طريق الخدمة الصوتية بالاتصال برقم 27983000 وفى المراحل الثلاث يتم ذلك عبر بطاقة الرقم القومي.

وما هى شروط التقديم؟!

أن يكون مر على المتقدم 5سنوات بحيث تكون أخر مرة ذهب فيها للحج هى عام 2011م وعام 1432هـ، كما تضمنت الشروط أيضا بالنسبة للسيدات ألا تقل عن 45عاما وأقل من ذلك لابد من وجود محرم وبالنسبة للرجال لا يقل السن عن 25عاما ويستثنى من هذا الشرط المرافق لأحد والديه أو المحرم لسيدة، بحيث لا يقل عمره عن 18عاما.

كما وافقنا على أن يكون المرافق من الدرجة الرابعة بدلا من الدرجة الثالثة تيسيرا على الحجاج.

متى يتم الإعلان عن نتيجة القرعة؟!

سوف يبدأ إعلان إجراء القرعة فى 5 إبريل وحتى 9 إبريل المقبل وذلك فى جميع محافظات مصر بالتناوب، وتتم القرعة داخل مديريات الأمن عبر لجنة بحضور مدير الأمن ومفتش الداخلية.

الأخبار:

رسالة السيدة المجهولة هدفها إثارة الذعر.. وجميع النتائج سلبية

الصحة: لا يوجد فيروس غامض

أكد د. عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي عدم وجود فيروس غامض في إصابات النزلات المعوية، وعرض رسالة صوتية انتشرت علي وسائل التواصل الاجتماعي، لسيدة تدعي حدوث وفيات بين طلاب المدارس بسبب الفيروس، وشدد علي انها غير صحيحة، وتهدف إلي اثارة الذعر.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده قنديل أمس، وأوضح فيه أن ما حدث في شبرا يتلخص في اصابة ١١ شخصا من أسرتين تربطهما علاقة قرابة. وأضاف انه تم اكتشاف الحالات في ٢٨ فبراير الماضي، كان آخرها في ١١ مارس. وأكد انه منذ ذلك التاريخ لم يتم اكتشاف أي حالات أخري، وقد تم اجراء التحاليل واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة، وأشار إلي أن جميع النتائج جاءت سلبية، ما عدا تحليل السموم الذي لم تنته منه مصلحة الطب الشرعي حتي الآن.

وأضاف ان الوزارة تتواصل علي مدار الساعة مع الاسرتين اللتين شهدتا ٣ حالات وفاة، بينما توجد طفلة واحدة في حالة حرجة، اسمها »لوجينا»‬، وأشار إلي تشكيل لجنة لمتابعة الموقف، وتحليل البكتيريا والفيروسات لجميع أفراد الاسرتين، مع تقصي حالات جميع المنازل المجاورة، وأماكن عمل الحالات ومن يترددون عليهم، والمستشفيات القريبة، وحالات الوفاة بالمنطقة عن طريق مكتب الصحة، كما اجري فريق من هيئة الطاقة الذرية تحليلا للمعادن الثقيلة، وجاءت جميع النتائج سلبية.

وعن حالات التسمم المدرسية أوضح أن اجمالي الحالات في شهر مارس بلغ ٤٥٦٢ كان اكبرها في سوهاج حيث وصل عدد الحالات المصابة إلي ٣٥٦٠ تلميذا، وقد أثبت التقرير النهائي أن ٤ حالات فقط من بين ٩٧ تم اخذ عينات منها، كانت بسبب ميكروب »‬استاف». وأكد ان جميع اجراءات مراقبة الوجبة المدرسية اثبتت براءتها من الهجوم الذي تم توجيهه لها في الفترة الأخيرة.


الجمهورية:
بورسعيد أول محافظة تطبق التأمين الصحي الجديد
ذكر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن المحافظة ستكون أول محافظة يتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة فيها بعد 3 أشهر حيث تمتلك البنية الأساسية والتجهيزات الطبية التي تجعلها قادرة علي تطبيق المنظومة بصورة كاملة وبجودة عالية.
أضاف يوجد بها 9 مستشفيات حكومية و31 وحدة صحية مشيرًا إلي أن العديد من اللجان مرت علي جميع المستشفيات بالمحافظة وأبدوا اعجابهم بمستوي الامكانيات والتجهيزات الموجودة بداخلها.

الشروق

"الزراعة": وقف استيراد اللحوم من البرازيل "احترازى"

قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة أن قرار وقف منح موافقات استيرادية من المنشأ البرازيلى "احترازي"، لحين التأكد من سلامة اللحوم المصدرة للسوق المصرى .

الى ذلك افادت البيانات الاعلامية الصادرة عن مديريات الامن المختلفة عن ضبط نحو 280 طن من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الادمى علاوة على ضبط 9 قضايا لذبح الحمير .

وقال المتحدث باسم الزراعة أن السفارة المصرية فى البرازيل أخطرت هيئة الخدمات البيطرية بضرورة وقف التعامل مع شركة "JPS" بعد اتهامها رسميا بالاتجار فى منتجات اللحوم الفاسدة .

وزير النقل: تذكرة «المترو» بـ2 جنيه.. و«نقل النواب»: «حكومة فاشلة»

قال الدكتورهشام عرفات، وزير النقل، إنه سيجري زيادة سعر تذكرة المترو إلى «جنيهين» للتذكرة الكاملة، و«جنيه ونصف» لـ«النصف تذكرة»، و«جنيه» لـ«ذوى الاحتياجات»، على أن تُطبق الزيادة خلال ساعات.
وأضاف «عرفات»، لـ«الوطن»، أنه لا مساس باشتراكات «كبار السن، وذوي الاحتياجات» مشيرًا إلى زيادة «اشتراكات الطلبة» بمعدل 11 جنيه عما يتم دفعه حاليًا كل 3 أشهر، لافتًا إلى أن «خسائر المترو» تتضاعف، خاصًة أنه لم يتم تعديل تعريفة الركوب أو الاشتراكات منذ 2006 وطوال 11 عامًا، رغم إرتفاع تكلفة التشغيل والصيانة وارتفاع تكلفة قطع الغيار.
وأشار الوزير، إلى أن المترو يحقق إيرادات سنوية 716 مليون جنيه «تذاكر،إعلانات، تأجير محلات»، والمصاريف السنوية 916 مليون جنيه (تكلفة التشغيل والصيانة)، منوهًا بأنه يحقق خسائر سنوية 200 مليون جنيه، فضلًا عن ديون متراكمة لدى عدد من الوزارات والشركات التى وصلت 500 مليون جنيه.
وأثار قرار رفع سعر التذكرة غضب أعضاء «لجنة النقل» بالبرلمان، نظرًا لإصداره فى اليوم التالى من اجتماعها مع الوزير وتقديم مقترحات للتطوير دون زيادة، وقال النائب عماد محروس، عضو اللجنة، إن الحكومة تتعمد «إفقار المواطن»، وتسعى لتطبيق «الحل الأسهل» بـ«مد يدها في جيوب المواطنين»، مضيفًا:«الحكومة فاشلة لا تراعي كرامة المواطن والوزير لم يكن عند كلمته».
وأكد النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل اللجنة، أن القرار بمثابة «استهزاء من الحكومة بالمجلس»، وأضاف أن حديث الوزير كان غامضا، ولم يتضح منه أنه سيرفع السعر، ولم يأخذ باعتراضتنا على رفع السعر، وقال محمد الكوراني، عضو اللجنة: «سنقدم طلب إحاطة الأحد المقبل لمواجهة الحكومة».

«الصحة» تفشل فى كشف سر «الفيروس الغامض»

عجزت وزارة الصحة عن كشف سر الفيروس الغامض، الذى أصاب 11 فردًا من عائلتين تربطهما صلة قرابة فى منطقة شبرا الخيمة، وتسبب فى وفاة 3 أطفال منهم تتراوح أعمارهم بين 7 أشهر و3 سنوات، تسبب فى حجز ستة منهم بمستشفى حميات إمبابة لإجراء العديد من التحاليل التى لم تسفر عن تحديد هوية المسبب فى الإصابة سواء كان فيروسًا أو بكتيريا، وما زال هناك حالتان بمستشفى الجلاء العسكرى تحت العلاج، ما أثار الرعب خوفًا من انتشار «الفيروس الغامض» بينهم، بسبب التشابه الكبير بين أعراضه والإنفلونزا.




«أولادى مش هيروحوا المدرسة»، هكذا أعلن البعض على مواقع التواصل امتناعهم عن إرسال أطفالهم إلى المدارس خوفًا من تفشى الفيروس، حيث أثيرت شائعات عن أنه ينتشر عن طريق «الهواء»، فيما قال آخرون إنه بسبب ملوثات غذائية ناتجة عن استخدام «مبيدات زراعية».




«الوطن» توجهت إلى قلعة اكتشاف وتحاليل الفيروسات المعدية بمصر، الذى يقطن على بعد خطوات من شارع البحوث بالدقى داخل أحد مراكز التميز العلمى بالمركز القومى للبحوث فى محاولة لاكتشاف هوية المسبب فى إصابة «عائلتى شبرا»، وللإجابة عن السؤال الرئيسى حول ما هو الفيروس؟ وهل سيتحول إلى وباء وعدوى عن قريب؟

«هل يعقل أن تصيب المبيدات الزراعية عائلتين تحديدًا؟»، هكذا تساءل الدكتور محمد أحمد على، مدير معمل الفيروسات، فى لقائه مع «الوطن»، ساخرًا ومحذرًا من تعليقات البعض على ما أصاب «عائلتى شبرا» واصفًا ذلك بـ«مؤشرات جهل» منتشر وغير مبرر بسبب توفر المعلومات العلمية والصحية على مواقع موثوق فيها مثل «وزارة الصحة».




وقال «أحمد على»، الذى نشر 14 بحثًا بمجلات دورية عالمية خلال العام الماضى بالتعاون مع عدة دول على رأسها الولايات المتحدة، إن «النتائج لم تثبت بعد (ماهية) المسبب فى إصابة ووفاة أفراد العائلتين، ولا يمكن أن نطلق عليه (فيروس)، قد يكون (بكتيريا) أو غيرها من المسببات التى تتشابه أعراض الإصابة بها مع ما حدث، وهى النزلات المعوية والقىء والإسهال».

المصري اليوم

"الصحة": لا تفشي وبائيا في شبرا
علق الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، الخميس، على فيروس شبرا الخيمة، قائلًا: «الإصابات محدودة في منزلين فقط بينهما صلة أسرية، وليس صحيحا أنه وباء أو فيروس غامض كما يردد البعض».




وأكد «قنديل»، خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة لتوضيح حقيقة الإصابات مؤخرًا: «لا يوجد أي تفشٍّ وبائي في شبرا أو أي مكان في مصر، والأعراض محصورة في أسرتين فقط، ومر 12 يومًا على آخر إصابة، ولم تحدث أي إصابات خلال الفترة الماضية»، داعيًا المواطنين إلى عدم القلق أو الذعر وممارسة حياتهم بشكل طبيعي جدًا.




وأضاف أن «الناس كلها في مصر بقت عارفة كل أنواع الفيروسات، وتتحدث كأنهم أطباء وخبراء في مجال الصحة العامة»، موجهًا حديثه إلى المواطنين: «دوركم الآن أهم من دور وزارة الصحة، وأناشد فيكم الوطنية والإخلاص في العمل والحد من انتشار الشائعات».




وحرص رئيس قطاع الطب الوقائي على عرض جميع الرسائل والشائعات المتداولة عبر السوشيال ميديا، ومنها رسالة مسجلة لمواطنة تحذر من خطورة الفيروس الغامض، وأنه منتشر في الهواء، مؤكدًا أن «تلك الرسالة المجهولة وصلت إلى جميع المواطنين، وهي غير حقيقية على الإطلاق، وهدفها بث الشائعات»، وأنه يتابع الحالات يوميًا، وتم عمل تقصٍّ حشري ووبائي، و«لم نجد شيئا».




وحول ما يتردد من أن سبب الإصابة هو (روتا فيروس)، أشار إلى أنه تم عمل تحاليل أثبتت سلبية الفيروس، مؤكدًا أن «الوزارة إذا توصلت إلى شىء فسيتم إعلانه بمنتهى الشفافية، مش هنخبي حاجة، بدليل أن (الكورونا فيروس) كنا أول مَن أعلن عنه، وحمى الدنك وأيضًا الملاريا، ولو فيه فيروس هنعلن علشان الإعلام يساعدنا للتحكم في المرض بالطرق الوقائية».

ولفت إلى أن عددًا من وسائل الإعلام من دول أجنبية تواصلت معه للسؤال عن الفيروس، في ضوء الشائعات المنتشرة، وتساءل مستنكرًا: «هل ده لمصلحة بلدنا؟! دورنا هو توعية الناس بالحقيقة أولًا بأول».




صدي البلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

https://st-julius.blogspot.com.eg/. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

انشر معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي عدد زوار الموقع هذا الشهر

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اضغط هنا للاستعلام الان

blogger

Translate

blogger

الاكثر مشاهدة

https://st-julius.blogspot.com.eg/

hi

مقالات

اضغط هنا للاستعلام الان

المشاركات الشائعة