رد قنبله من قداسه البابا لم السادات سأله هتشتكينى لكارتر رئيس امريكا ومفاجات خطيره لاول مره حصريا

. . هناك تعليق واحد:


في سبتمبر سنة 1977 اجتمع السادات مع قداسة البابا شنودة الثالث والمجمع المقدس حوالي 50 اسقف في استراحته بالقناطر وامتد اللقاء 4 ساعات وكان الرئيس السادات متحاملا علي الكنيسة جدا وكان الاجتماع بخصوص قانون الردة الذي كان السادات يريد تطبيقه والذي كان سيكون سلاح المتطرفين تجاه الاقباط وقتها فرضت الكنيسة صوما علي شعبها وسأل السادات البابا شنودة عن الصوم .. فقال له ان الصوم ليس موجها لك ولكن لله حتي يرفع الضيقة عن شعبه ..
قال له السادات هل تشكوني لكارتر وكان رئيس امريكا
فقال البابا شنودة الثالث
ملعون من اتكل علي ذراع البشر .. نحن لا نتكل علي انسان ايا كان .. لا كارتر ولا غيره
وبعدها انتهت ازمة قانون الردة ولم يتم تطبيقه لمخالفته للدستور المصري ونظر الله لصلوات شعبه ..
وجدير بالذكر انه عاش البابا شنودة قيد الاقامة الجبرية في الدير مدة 31 يوم من 5 سبتمبر ل6 أكتوبر في عهد السادات وعاش 31 عام بعد اغتياله من 1981-2012 ، اليوم بسنة !!!!!!
والعجيب ايضا انه كان محضر حكم بالإعدام للبابا بتهمه الخيانه العظمي وكان سيتم تنفيذه بعد احتفالات أكتوبر ولولا تحديد الإقامة لكان البابا لقي حتفه يوم العرض العسكري واختار الله الأنباء صموءيل بدلا من البابا شنوده

كان البابا شنودة دايما يقول نحن نسكت لكي يتكلم اللة وكان عمل الرب عظيما لان اللي كان السادات هيعمل القانون علشانهم هما الا قتلوه عجيب هو الرب اما مبارك والذي لم يحاسب اي من قتل او اعتدي او خطف اي مسيحي في عهدة لقد زلة الرب ومازال مرسي اللي في ايامة اسوء ايام مرت علي المسيحيين والكنيسة لسه سيرد الرب .

علمتنا يا بابا شنودة كيف نتكلم مع الرب . وكيف نتكل عليه فى كل كبيرة وصغيرة .. ولا نتكل على البشر او نخاف منه مهما كبر مركزة ومهما كانت رفعته نحن فى يد ملك الملوك ورب الارباب وهذا يكفى لكل قبطى .. الصلاة سلاحنا الاوحد .

ياارب نكون فيدنكم من خلال موقعكم موقع نبض الكنيسة وكل يوم هنجبلكم افكار جديده فلا تبخلوا بتعليقتكم الجميله ولو عندك افكار اخرى اكتبها فى تعليقكك فيدنا وفيد الاخرين .

هناك تعليق واحد:

المشاركات الشائعة

https://st-julius.blogspot.com.eg/. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

انشر معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي عدد زوار الموقع هذا الشهر

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اضغط هنا للاستعلام الان

blogger

Translate

blogger

الاكثر مشاهدة

https://st-julius.blogspot.com.eg/

hi

مقالات

اضغط هنا للاستعلام الان

المشاركات الشائعة